ورشات تدريبية في تصميم وإنشاء تطبيقات الهواتف المحمولة على بيئة اندرويد.

أحصل على جديد الأخبار بإشتراكك معنا في خدمة الأخبار العاجلة

mmmmmmmmmmmmmmmmmmmmنظمت بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني بتيزنيت ورشات تدريبية في مجال تصميم وإنشاء تطبيقات الهواتف المحمولة على بيئة اندرويد لفائدة التلميذات والتلاميذ المنخرطين في نادي الإبداع والابتكار وذلك يوم الجمعة 03 مارس 2017 من تأطير أستاذ مادة المعلوميات بالثانوية، وستستمر إلى غاية 24 مارس 2017 بقاعة جيني بالثانوية.

الورشات التدريبية التي نظمت بتعاون مع نادي الإبداع والابتكار تهدف إلى تطوير مهارات التلميذات والتلاميذ في مجال البرمجة المعلوماتية مع التحسيس بأهميتها، وتحفيز التلاميذ على تعلم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة، مع تصميم وبرمجة تطبيقات بسيطة للهاتف المحمول باستعمال أدوات مفتوحة المصدر وبالتالي الخروج بأفكار لتطبيقات ومشاريع شخصية وإبداعية.

هذه الورشات التدريبية والتي ستستمر إلى غاية 24 مارس 2017 تقوم على توجيه التلاميذ ليصبحوا منتجين ومبدعين في مجال التكنولوجيا لا مستهلكين لها، وغرس روح المواطنة الرقمية.

يفيد تعلم البرمجة من عمر مبكر في تنمية مهارات التفكير المنطقي والرياضي وحل المشكلات والتقييم والتحليل، بالإضافة إلى مهارة التواصل والعمل الجماعي والتعاون وجميعها مهارات ضرورية للنجاح والمنافسة في هذا القرن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.